كسكي بالفاكية

اللوازم:
كلغ ونصف من اللحم 1 كلغ من الكسكسي 500غ من التمر 500غ من اللوز أبيض 500غ من الجوز بدون قشور 300غ زبدة 100غ صنوبر 1ل من الحليب ملعتقين صغيرتين من السكر نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود نصف ملعقة كبيرة من الكركم ملح حسب الذوق.
التحضير:
يتمّ غلي الحليب ونتركه جانبا، نبلّل الكسكس بكأس من الماء ونضعه في الكسكاس، نقطع اللحم الى قطع متساوية متوسطة الحجم ثم نتبّله بالفلفل الأسود والكركم والملح ثم نقليه على نار متوسطة في القدر مع 250غ من الزبدة لمدة دقائق (تقريبا حتى يصفرّ لونه)، ثم نضيف السكر والحليب ونتركه يغلي ثم نضع الكسكاس الذي فيه الكسكس فوق القدر ويطبخ الكسكس على بخار الحليب. في نفس الوقت نقلي اللوز في الفرن ونرحيه، ونأخذ نصف كمية الجوزة ونخلطها مع اللوز المرحي والصنوبر. ننزع قلوب التمر ونقوم بحشو 20 قطعة منها بالزبدة وباقي التمر نقطعه الى مكعبات صغيرة بعد طهي الكسكس نضيف إليه الزبدة ومكعبات التمر ونسقيه بمرق اللحم.
التقديم:
نضع نصف كمية الكسكس في طبق ثم نضع فوقه نصف كمية الفواكه الجافة (اللوز + الجوزة + الصنوبر) ثم نضع فوقه بقية الكسكسي ثم نزينه بما تبقى من الفواكه الجافة. رصّفي قطع اللحم والتمر المحشوة والجوز المقطوع وقدّميه ساخنا مع اللبن.