وصفات طبيعية لإزالة المكياج بطريقة آمنة

تعد إزالة المكياج كل ليلة قبل النوم من الخطوات المهمة التي يتكاسل عنها كثير من النساء، ولا يعلمن أن ذلك قد يتسبب فى مشكلات كثيرة للبشرة، منها انسداد المسام وظهور البثور والدمامل، وربما انتشار الهالات السوداء حول العين. لذا نقدم لكِ في هذا المقال بعض الطرق لإزالة المكياج طبيعيا من الوجه والعينين، للحفاظ على صحة بشرتكِ وحيويتها.
 زيت جوز الهند:
 من المعروف أن زيت جوز الهند له فوائد جمالية متعددة، فهو يعمل على ترطيب الشعر والبشرة وتكثيف الرموش، وكذلك يتميز بقدرة رائعة على تنظيف البشرة وتكسير بقايا مستحضرات التجميل. فقط بللي قطعة قطنية بقطرتين من الماء الدافئ، ثم بالقليل من الزيت وامسحي بها وجهكِ في حركات دائرية، وعندما تتلطخ القطنة بالكامل استبدليها بقطنة أخرى إلى أن تختفي آثار المكياج من وجهكِ بالكامل. 
 الحليب:
 اخلطي ملعقة من الحليب البارد مع قليل من بودرة الكركم وعدة قطرات من عصير الليمون في وعاء صغير، ثم اغمسي قطعة قطنية صغيرة في الخليط ووزعيه على وجهكِ واتركيه لمدة 3 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ وجفيفه بمنشفة نظيفة. 
عصير الخيار: 
امزجي قليلًا من عصير الخيار مع قطرات من زيت الأطفال، ثم اغمري قطعة قطنية نظيفة فى المزيج وامسحي بها وجهكِ، هذا الخليط سيساعد على تنظيف بشرتك وإزالة بقايا المكياج منها، وكذلك تفتيح لونها بفضل العناصر المبيضة الموجودة في الخيار.  
زيت الزيتون لمكياج العين:

 منطقة أسفل العينين هي أكثر المناطق رقة وحساسية في البشرة، لذا فهي تحتاج إلى عناية خاصة، فالأفضل استخدام الزيوت الطبيعية معها، وفي هذه الحالة فإن زيت الزيتون هو الأفضل على الإطلاق. بللي قطعة قطنية بقليل من زيت الزيتون، ثم ادهني بها المنطقة المحيطة بالعين مع مراعاة عدم وصول الزيت للعين. اتركي الزيت لمدة 10 دقائق بحيث يستطيع تكسير أجزاء المكياج المتصلبة، مثل محدد العين والماسكارا، ثم امسحي عينيك بلطف شديد واغسليهما بالماء الدافئ. هذه الوصفة فعالة مع مستحضرات المكياج المقاومة للماء. 
الليمون للبشرة الدهنية: 
الليمون من أفضل المكونات القادرة على تنظيف البشرة الدهنية من الزيوت الزائدة والأوساخ العالقة بها والمكياج أيضًا، امزجي قليلًا من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الطماطم، ثم وزعي الخليط على وجهكِ باستثناء منطقة العينين، واتركيه من دقيقة إلى دقيقتين، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

إرسال تعليق

0 تعليقات