ماسكات طبيعية لشعر جميل ، صحي وناعم


كل ما يحتاج إليه الشعر ماسكات طبيعية تغذي فروة الرأس والشعر والجذور. إستعمال الأقنعة المنزلية ليست فقط رخيصة وغير مكلفة، أيضا سهلة جدا وتحتاج إلى عدد قليل من مكونات المطبخ البسيطة الموجودة في كل منزل. كل ما عليك القيام به هو ضبط روتين جمالك واتباع الإرشادات الصحيحة. الشعر يحتاج إلى شرب الكثير من المياه لتغذيته، وجعله أكثر صحة مليئ بالحيوية.
هذه الماسكات ستغذي فروة الرأس والشعر بالمواد المغذية القوية التي توفرها الطبيعة من فيتامينات ومعادن التي يحتاجها الشعر مثل البروتين الذي يغذي جذور الشعر ويساعد على نموه، الأحماض الدهنية تمنح الشعر تألق ولمعان طبيعي. البوتاسيوم يعالج الشعرالجاف والتالف، فيتامين(A) يمنع تكسرالشعر. فيتامين(D) يمنع تساقط الشعر والصلع،  فيتامين B12 يعزز نمو الشعر. واخيرا الكالسيوم يساعد في تطويل الشعر ومهم لامتصاص السليم للفيتامين(D). لذلك تعرفي على أقوى الأدوات التي يمكن استخدامها لإنشاء ماسكات للشعر منزلية.
1- ماسك العسل وزيت الزيتون للشعر الجاف والتالف :
كل ما تحتاجين إليه من مكونات فقط زيت الزيتون والعسل يمكنهم إعطاء شعرك دفعة التي يحتاجها والغير ممكن الحصول عليها من المنتجات المكلفة. امزجي 4 ملاعق  صغيرة من زيت الزيتون مع 2 ملاعق صغيرة من العسل. دلكي جذور شعرك مع هذا الخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم استخدمي شامبو خفيف لشطف شعرك.
2- العسل وزيت جوز الهند والحليب لتكييف الشعر :
حمض اللبنيك في الحليب يطهر فروة الرأس، بينما البروتينات تغذي وتقوي الشعر. زيت جوز الهند هو الكامل من المواد الغذائية التي تبقي الشعر لامع وناعم. الجمع بين هذه المكونات في وعاء وإضافة ملعقة من العسل. قومي بتدليك فروة الرأس مع هذا الخليط، وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.
3- ماسك الموز والعسل لترطيب الشعر :
الموز يعمل كبلسم على فروة الرأس ويرطب الشعر أيضا. امزجي  نصف كوب من العسل وموزتين مهروستين ونصف كوب من زيت الزيتون معا في وعاء. وتطبيق هذا الماسك على الشعر لمدة 10 دقائق على الأقل وتغطيته بقبعة الدش. الموز يمكن أن يلتصق على الشعر قليلا، لذلك قد تحتاجين إلى إضافة المزيد من الزيت اعتمادا على طول الشعر أو غسل مرتين لإزالة المتبقي من القناع على الشعر.

إرسال تعليق

1 تعليقات