جفّفي قشورها لتحافظي على بشرة نقية

تتميّز قشور البرتقال المجفّفة بفوائد جمالية خاصّة على مستوى البشرة، فهي أحد العوامل المقاومة للبقع والبثور والرؤوس السوداء، وهذا يرجع لقدرتها على امتصاص الزيوت الزائدة للبشرة وتخلّصها من الخلايا الميّتة.
وحتى نحصل على بشرة نقية ونضرة يكفي إتباع إحدى هذه الوصفات:

1-     قشور البرتقال المجفّفة الممزوجة بالماء أو الحليب:
يكفي رحي قشور البرتقال باستعمال الخلاط ثّم إضافة المسحوق الذي نحصل عليه لكمية من الحليب أو الماء ومزجها حتى يصبح الخليط عجينة متماسكة، نضعها على البشرة ما لا يقلّ عن نصف ساعة لتكون آخر خطوة هو إزالة القناع الذي جفّ باستعمال الماء الدافئ وتجنّب الإفراط في حكّ البشرة حتّى لا تصاب بالتهيّج.
2-    قشور البرتقال المجفّفة الممزوجة بالياغورت الطبيعي:
حيث تمكّننا هذه الخلطة من لون موحد للبشرة بعد معالجتها من حروق الشمس، فهو يخلصها من الاسمرار فتكون بذلك نقيّة ، إذ يكفي مزج ملعقتين صغيرتين من الياغورت مع مسحوق قشور البرتقال المجفّفة ووضعها على الوجه والرقبة مدّة 20 دقيقة ثمّ شفطها جيدا بالماء. ويمكن استبدال الياغورت الطبيعي بملعقة كبيرة من العسل والقليل من الكركم.
هذا ويمكن لمستعملي هذه الوصفة أيضا استبدال الياغورت الطبيعي بملعقة كبيرة من الطمي (الطفل) ومثلها من ماء الورد ثمّ مزج المكونات ووضعها.
أمّا بالنسبة للذين يعانون من بشرة دهنية، يكفي استبدال الياغورت الطبيعي بملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل، وإضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب البارد وبضع قطرات الليمون لنحصل على قشرة نضرة ومشرقة

إرسال تعليق

1 تعليقات