5 أطعمة احذر من حفظها داخل علب بلاستيكية

العلب البلاستيكية من أسهل وسائل حفظ الطعام، فهي اقتصادية وخفيفة، وتساعد تناول الطعام في أي مكان خارج المنزل. لكن هناك بعض الاطعمة التي لا يجب حفظها في هذه عبوات بلاستيكية كي لا تشكل خطرا على الصحة

كوجينتنا تنصحكم بتجنب حفظ هذه الأطعمة في علب بلاستكية

الغلال

عند حفظ الغلال في علبة بلاستيكية ، سوف تتعفن بسرعة وتفقد مذاقها وملمسها وقيمتها الغذائية. لذلك يفضل تخزينها في مكان بارد داخل سلة فواكه.

الأجبان

الجبن يتعفن بسرعة كبيرة في علبة بلاستيكية. أحيانا على الرغم من عدم ظهور العفن بالعين المجردة ، إلا أن البكتيريا تبدأ بالنمو . نتيجة لذلك ، مما يعرض  لخطر التسمم الغذائي. لذلك يجب تخزين الجبن في صناديق زجاجية محكمة الإغلاق تمنع الروائح من المرور.

البيض

سواء أكان البيض طازجًا أم مطبوخًا ، فلا مكان له في البلاستيك. نظرًا لأنها تحمل البكتيريا التي تشكل خطرًا للإصابة بعدوى السالمونيلا ، فإن حبسها في صندوق بلاستيكي سيؤدي إلى تكاثر هذه البكتيريا.

الشربة، الحساء والمشروبات الساخنة 

تجنب العلب البلاستيكية لتخزين الأطباق السائلة (الشوربة أو الحساء) أو المشروبات الساخنة لأن خطر انتشار البكتيريا يتضاعف للغاية. لذلك يُنصح بتبريدها جيدًا قبل وضعها في الصندوق للحد من خطر تلف طعامك بسرعة كبيرة جدًا عند ملامسته للبلاستيك.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات