8 أطعمة تزيد من قوة تركيز التلاميذ في المدرسة

كل ما يحتاجه التلميذ لقضاء سنة دراسية ناجحة والحصول على درجات مميزة هو التركيز أثناء الدراسة، تتسائل كثير السيدات عن علاج سحري يمكّن أطفالهن من التركيز أو حفظ دروسهم بشكل أفضل، وإلى جانب المتابعة اليومية لأداء طفلك يجب إتباع نظام غذائي مناسب لتعزيز طاقة الأطفال ومنحهم المواد الغذائية المطلوبة لتقوية قدراتهم الذهنية، كوجينتنا تقدم لكم في ما يلي مجموعة من الأطعمة المختارة التي أثبت العلماء أنها تساهم بصورة أو بأخرى في تنشيط ذاكرة الأطفال وتقوية قدراتهم.

1- التمر والزبيب: تجمع مضادات الأكسدة، ننصح بتقديمها الأطفالكم طوال اليوم ليتناولو منها في أي وقت.


2- البوتاسيوم: ويتوفر بكثرة في الموز والعسل، ينصح بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع كوب من الحليب الساخن ويقدم للأطفال كل صباح وستلاحظ النتيجة المذهلة.


3- الــفـواكه: يلعب فيتامين سي دورا هاماً جداً لصحة الطفل وذكائه، وهو متوفر بكثرة في الفواكه مثل البرتقال والمانجو والمشمش والعنب الأحمر. يؤدي فيتامين سي الى منح الطفل

قدرة ذهنية عالية وذاكرة قوية وحادة، نتيجة لاحتواء هذه الفواكه على عناصر طبيعية وانزيمات قادرة على شحن خلايا اعصاب المخ، وهي تزيد من قدرة الطفل على التركيز.


4- منتجات الألبان: فهي غنية بحمض التيروسين الأميني الذي يساعد على تقوية الذاكرة.
5- الشوكولاته السوداء: الشوكولاتة الداكنة تحتوي على كثير من مضادات الأكسدة التي تقاوم شيخوخة الدماغ وتحافظ على سرعة عمليات الحفظ والاسترجاع.
6- البروتينات كاللحوم والبقول.


7- 
الحبـوب : لاتقل في أهميتها عن البروتين أو الفواكه, ومن أهم هذه الحبوب القمح والذرة والفول السوداني.
تقديم طبق للطفل مخلوط من هذه الحبوب مع اللبن يؤدي إلى مد جسم الطفل بالطاقة والنشاط والحيوية.


8- المكسرات: المكسرات بجميع أنواعها لاحتوائها على كمية عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل دهون الأوميجا 3، وأيضاً فيتامين بى 6، الذي يعدّ مكوّناً أساسياً في تركيب الناقلات العصبية فيساعد على زيادة سرعة الدماغ في أداء العمليات الحسابية، كما أن المكسرات هى المسؤولة عن تنشيط المخ، وتقوية خلاياه، واستعادة الذاكرة ومحاربة النسيان.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات