نصائح لمكياج عيون جذاب مع النظّارات

 
 إذا كنتِ واحدة من الملايين الذين يرتدون النظّارات، فإنك حتماً تدركين أهمية اختيار شكل إطار النظارات لدورها في التعبير عن شخصيتك. لكن هل تعلمين أن لمكياج العيون دوراً بالأهمية نفسها؟ يمكنك اتباع خطوات المكياج المناسبة لاستكمال إطلالتك بالنظارات مع الحفاظ على جمال ملامح وجهك وعينيك. في هذا المقال الذي أعدّه خبراء التجميل من "لايت أورغانيكس"، بعض نصائح مكياج العيون مع النظّارات للحصول على إطلالة واثقة ونظرة جذابة.
• الحفاظ على التوازن: عند ارتداء النظّارات، من الأمور الأساسية تحقيق توازن مناسب بين مكياج العيون والنظّارات. فإذا كان إطار النظارة جريئاً ويجذب الأنظار، فكري في اختيار مكياج عيون أكثر اعتدالاً لتجنب المبالغة والحدّة. من ناحية أخرى، إذا كان لديك إطار أكثر بساطة أو شفّافاً، فلديك الحرية لتجربة إطلالات مكياج العيون الجريئة.
 • ألوان خاصة لقصر أو طول النظر: عند تطبيق مكياج العيون، من المهم التفكير في كل التفاصيل بدقة. فإذا كنت تستخدمين نظّارات لقصر النظر، قد تبدو عيناك صغيرتان خلف العدسات، لذا ركزي على استخدام ظلال فاتحة لمنحها نظرة أوسع. وعلى النقيض في حالة طول النظر، حيث تبدو العينان كبيرتين خلف العدسات، فإن استخدم ظلال داكنة يوازن المظهر.
• سحر الآيلاينر: الكحل المجنّح هو أسلوب كلاسيكي لمكياج العيون ويكمل إطلالة النظارات بشكل جميل. يمكن هذا الخط الرفيع الخفيف على الزاوية الخارجية للعيون أن يضيف لمسة من الأناقة ويرفع العيون، مما يجعلها أكثر وضوحاً وتعبيراً خلف الإطارات. 
• التركيز على الرموش: يمكن الماسكارا إحداث فرق كبير. حيث تعمل على تحديد رموشك ورفعها بشكل رائع، مما يجعل عينيك تبدوان أكثر بروزاً خلف الإطارات. اختاري ماسكارا تمنح الرموش طولاً أو كثافة لإضافة لمسة درامية إلى مظهرك من دون تكتل. 
• لا تنسى الحواجب: الحواجب المُرتبة ضرورية لتحديد الوجه عند ارتداء النظارات. إذا كانت إطارات نظاراتك جريئة، فكّري في ملء حاجبيك قليلاً فقط للحفاظ على التوازن مع تجنّب المبالغة.
• تجنب التلطيخ: لمنع مكياج العيون من الانتقال إلى عدسات النظارة، استخدمي أنواع مكياج ذات ثبات طويل وثبّتي مكياجك بطبقة خفيفة من البودرة الشفافة. بالإضافة إلى ذلك، اختاري آيلاينر وماسكارا مقاومين للتلطيخ والماء للحفاظ على مظهر منعش طوال اليوم.
 • إشراقة العيون: قد تلقي النظارات ظلالاً على العيون، لذا فإن استخدام ظلال العيون الفاتحة واللامعة على الجفون والزوايا الداخلية يمكن أن يضيء عينيك ويمنحمها الإشراقة. ومن الأفضل تفادي استخدام ظلال العيون الداكنة والثقيلة على الجفن، لأنها تزيد من تأثير ظل النظارات.

 استمتعي بجمال نظاراتك وعززي جمال عينيك مع هذه الخطوات البسيطة. تذكّري أن المفتاح هو تحقيق التوازن وتسليط الضوء على ملامحك وعينيك من دون أن يكون هناك مبالغة لوجهك. سواء كنتِ تفضلين مظهراً بسيطاً وطبيعياً أو أسلوباً أكثر جاذبية، فإن تجربة تقنيات مختلفة ستساعدك في العثور على المكياج المثالي الذي يتناغم مع نظاراتك ويزيد من ثقتك وجمال نظرتك. لذا، ارتدي تلك الإطارات بفخر ودعي عينيك تشعّان بسطوع مع كل نظرة.


 

إرسال تعليق

0 تعليقات